المسلة

المسلة الحدث كما حدث

اجتماع أمني لمواجهة حرب أبراج الكهرباء في ديالى

اجتماع أمني لمواجهة حرب أبراج الكهرباء  في ديالى

5 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: كشف مصدر مطلع، السبت، عن محاور اجتماع أمني موسع حدد خمس اولويات لمواجهة “حرب الكهرباء” في محافظة ديالى.

وقال المصدر لوسائل اعلام تابعتها المسلة، إن” استهداف خط رئيس قرب منطقة المرادية (22 كم جنوب غرب بعقوبة) بعبوات ناسفة، مساء أمس، وأدى الى سقوط برج يعدّ اعتداءً خطيرًا”.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن” اجتماع أمني موسع عقد في بعقوبة، صباح اليوم، ضم ممثلي القوى الامنية حدد من خلاله 4 اولويات لمواجهة حرب الكهرباء والسعي لمنع تكرارها خاصة مع توجيهات مباشرة من قبل القائد العام للقوات المسلحة باتخاذ كل الاجراءات للحيلولة دون اي استهداف اخر لخطوط النقل”.

واشار الى أن” الاولويات هي الاستنفار في محيط كل خطوط النقل واعادة الانتشار واعتماد الكمائن في المناطق النائية والتعاون مع الأهالي لرصد أي حالات سلبية واكمال التحقيقات في هجوم أمس وكشف هوية الجناة وتقديمهم للعدالة”.

وتابع، أن “محيط موقع استهداف خط الكهرباء قرب منطقة المرادية شهد منذ أمس الجمعة تشديدًا امنيًا وعمليات تمشيط واسعة ضمن اجراءات وقائية تحسبًا لأي محاولة استهداف اخرى”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.