المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إيران تعزز من الخدمات الطبية خلال الاربعينية

إيران تعزز من الخدمات الطبية خلال الاربعينية

6 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اعلن أمين لجنة الاغاثة والانقاذ بلجنة الاربعين المركزية في ايران انه سيتم زيادة الخدمات الطبية خلال زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام.

واوضح امين لجنة الاغاثة والانقاذ بلجنة الاربعين المركزية سيد علي مرعشي، ان الخدمات الطبية ستقدم الى زوار الاربعين ابتداء من اول ولغاية 25 صفر ( 18 آب/اغسطس لغاية 11 أيلول/سبتمبر)، وقال: سيقدم المركز الطبي لمنظمة الحج والزيارة الايرانية في العراق خدماته لزوار الأربعين ليس فقط في الطريق من النجف الاشرف الى كربلاء المقدسة، وانما أيضًا في مدن كربلاء والنجف وسامراء والكاظمية.

وأشار إلى أنه في زيارة الأربعين الشهر المقبل سيقام 26 موكبًا طبيًا على طريق النجف – كربلاء على مسافة 50 عمودًا، مضيفًا: بالإضافة إلى المواكب الطبية على هذا المسار، سيقام 14 مركزًا طبيًا في كربلاء، وثمانية مراكز طبية في النجف ، ومركز واحد في الكاظمية، ومركز واحد في سامراء ومركز في بلدة سيد محمد، وسيعمل مستشفى الإمام علي عليه السلام كمركز إسناد للمراكز الطبية.

ولفت أن الكوادر الطبيية في مراسم الأربعين هذا العام ستتواجد في ثلاث مستشفيات تقع على طريق النجف – كربلاء، وقال: خلال أيام الأربعين هذا العام، مع وجود الكوادر الطبية في بعض المستشفيات العراقية ، فان الزوار بامكانهم تلقي خدمات العمليات الجراحية من قبل الأطباء الإيرانيين مدينتي في النجف وكربلاء اذا لزم الأمر.

واشار رئيس المركز الطبي بمنظمة الحج والزيارة الايرانية الى ارسال 80 سيارة اسعاف و8 حافلات اسعاف الى العراق خلال ايام الاربعين، وقال: الأدوية العامة التي يحتاجها الزوار مهيئة بما فيه الكفاية، ونتمنى أن ينعم الزوار بسفرة طيبة مع مراعاة النظافة الشخصية والجماعية والاستفادة المعنوية من هذه الأيام.

واوضح أن درجات الحرارة ستكون مرتفعة خلال ايام زيارة الأربعين هذا العام، مضيفا: نتمنى أن يراعي الزوار التعليمات الصحية والسلامة ، وأهمها توفير مياه الجسم والتحرك في اتجاه الهواء البارد ، وعدم المسير خلال ساعات النهار وتحت أشعة الشمس المباشرة وان لا يواجهوا أي مشاكل والعودة الى البلاد بأمان.

يذكر انه كان في العام الماضي، تواجد 2000 شخص من الكوادر الطبية في طريق زيارة الاربعين قدموا الخدمات الى الزوار، حيث سيزيد هذا العدد العام الجاري الى 4 آلاف شخص.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.