المسلة

المسلة الحدث كما حدث

تبادل اطلاق نار في النجف من أجل اشتراك الانترنت

تبادل اطلاق نار في النجف من أجل اشتراك الانترنت

6 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: تبادل اشخاص اطلاق النار في النجف بسبب الاشتراك الشهري للانترنت.

وأصيب رجل في منطقة الجديدات بالنجف بإطلاقة نارية إثر شجار مع صاحب برج إنترنت، رفض تجديد الاشتراك الشهري بسبب الديون المتراكمة على المشترك، وفق مصادر إعلامية محلية.

وبحسب المصادر فان المشترك المصاب تراكمت عليه الديون لدى صاحب برج للإنترنت الذي لم يوافق على تجديد الاشتراك برغم إلحاح المشترك.

وانتهى الأمر بشجار وتدافع ليسحب صاحب البرج مسدسه الشخصي ويطلق النار على المشترك.

والعنف بين أفراد المجتمع في العراق قضية معقدة تعود جذورها إلى عوامل متعددة ومتشابكة، ومن بين الأسباب الرئيسية الفقر والبطالة اذ يمكن أن يزيدا من الإحساس بالإحباط وعدم الرضا، مما يجعل الأفراد أكثر عرضة للإشتباكات والعنف.. عندما يجد الأفراد صعوبة في تلبية احتياجاتهم الأساسية، قد يلجأون إلى وسائل العنف كوسيلة للتعبير عن غضبهم.

والصراعات السياسية والاجتماعية الدائرة في العراق تسهم في تفاقم التوترات والصدامات بين الأفراد والجماعات المختلفة. كما إن تصاعد الصراعات الداخلية قد يؤدي إلى أعمال عنف في الشوارع والأحياء.

والخلل في الأمن والاستقرار يجعل البيئة غير مؤاتية للحوار وحل النزاعات بطرق سلمية.

كما ان انعدام الخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء والرعاية الصحية يمكن أن يزيد من التوترات ويؤدي إلى تصاعد الاحتجاجات والعنف.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.