المسلة

المسلة الحدث كما حدث

هل سيفلح الاطار بمرشح رئيس الوزراء؟

هل سيفلح الاطار بمرشح رئيس الوزراء؟

26 يوليو، 2022

بغداد/المسلة:

قاسم العسكري

بعد الأحداث الأخيرة التي طرأت على الساحة العراقية وتغير شكل التحالفات بعد ان كان تحالف إنقاذ اكثر تماسكا في تكوين حكومة أغلبية شملت التيار الصدري والسيادة والديمقراطي فقد قطعوا شوطا ليس بالكثير في تشكيل الحكومة من رئاسة البرلمان ونائبيه وتشكيل اللجان في البرلمان ولكن حال دون ذلك بانسحاب التيار الصدري من العملية السياسية مما أدى إلى نسف التحالف الثلاثي الا ان البديل في تشكيل الحكومة هو تحالف ثبات الذي اخذ على عاتقة تشكيل الحكومة وبعد التي والتية خرج الاطار التنسيقي بمرشح لرئاسة الوزراء.

السؤال هنا هل سيمرر رئيس الوزراء وماهي وسائل إنجاح تمرير رئيس الوزراء.

اولها هو اتفاق الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني على رئيس الجمهورية وأعتقد نفس المشكلة التي وقع بها تحالف إنقاذ الا ان الامور هذه المره تختلف لعدم وجود بديل ثالث في تشكيل الحكومة وكذلك اصبح الحزب الديمقراطي اكثر ليونأ من قبل كذلك العامل الخارج الموثر على الحزب الديمقراطي.

ثانيا يجب ان يخرج رئيس الوزراء من قيود الكتل السياسية في إنجاح مشروعه في انتشال العراق أمنيا واقتصاديا وسياسيا وان يعمل على القضاء على شبح المحاصصة التى انهكت الدولة العراقية وكذلك من الأمور التي تؤدي إلى إنجاح رئيس الوزراء.

١. ان يكون صادقا مع شعبه

٢. عرض برنامجة الحكومي

٣. تطهير المؤسسات الحكومية من الفساد

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.