المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ارمي نيوز: الجيش الأمريكي يحقق في ملف فاسدين وفضائيين بين صفوفه

ارمي نيوز: الجيش الأمريكي يحقق في ملف فاسدين وفضائيين بين صفوفه

26 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: كشف تقرير لصحيفة ارمي تايمز الامريكية المتخصص بالشؤون العسكرية، 07/26/2022، ان قسم التحقيقات الجنائية في الجيش الامريكي ينظر في 900 تحقيق مع افراد تم اتهامهم بالاحتيال أو جرائم أخرى أثناء مشاركتهم في برنامج مساعدة تجنيد الحرس الوطني بين عامي 2005 و2012.

وذكر التقرير ان عشرات الالاف من الجنود غير المتفرغين في الحرس الوطني واجهوا تحقيقا فيما يتعلق بمشاركتهم في برنامج، شركة دوك باك للتجهيزات المكتبية كمقاولين مستقلين حيث يمكن للأعضاء خارج الخدمة الذين يعملون الحصول على ما يصل إلى الفي دولار لكل جندي مجند أحالوه الحرس وقد نجح ذلك، مما أدى إلى تجنيد حوالي 130 ألف عنصر في سبع سنوات عن طريق الاحتيال.

واضاف التقرير ان التحقيقات في عمليات الاحتيال تم بموجبها توجيه التهم 150 شخصا وادين عدد مقارب في تلك العملية، حيث واجه الجنود المجندين الذين لم توجه إليهم أي اتهامات من العواقب الإدارية لأوسع تحقيقا لسجلات الخلفية القانونية غير الصحيحة للأشخاص الذين لم يتم القبض عليهم مطلقًا، وتأخير الترقيات، ومشكلات تتعلق بطلبات الحكومة المحلية والحكومية وأكثر.

واشار التقرير الى أن الشركة المسؤولة عن التجنيد تلاعبت بالمعلومات القانونية لأولئك المجندين من اجل ادخالهم بالجيش الامريكي حيث تضمنت عمليات الاحتيال ادخال بيانات خاطئة عن الحالة الصحية والخلفية الجنائية للأشخاص من اجل قبولهم في مقابل الحصول على الاموال.

واشار التقرير الى أن عمليات البحث الجنائي تدرس حاليا أكثر من 880 قضية احتيال في برنامج المساعدة في عمليات التوظيف بالجيش الامريكي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.