المسلة

المسلة الحدث كما حدث

تيار الفراتين يعلن عدم مشاركته في انتخابات مجالس المحافظات

تيار الفراتين يعلن عدم مشاركته في انتخابات مجالس المحافظات

9 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلن تيار الفراتين، اليوم الأربعاء، عدم مشاركته في انتخابات مجالس المحافظات في العراق والمزمع إجراؤها في الـ 18 كانون الأول المقبل من أجل تعضيد جهود الحكومة في إنجاح الانتخابات.
وذكر التيار في بيان، ان “قرار عدم مشاركته في انتخابات مجالس المحافظات يأتي إيماناً بترسيخ الديمقراطية، وتعزيزاً لمبدأ التداول السلمي للسلطة، واستدامة منجز الاستقرار السياسي في البلاد”.

وأكّد التيار الذي يترأسه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أن “عدم مشاركته في الانتخابات “هو الخيار الأصوب، من أجل تعضيد جهود الحكومة في إنجاح الانتخابات”.

وأوضح التيار الذي أسسه السوادني يناير كانون الثاني 2021، أنه “لن يشارك أيضاً في “قائمة الظل، والامتناع عن دعم أي تشكيل أو حزب أو مسمّى سياسي آخر”.

ولفت البيان إلى أن “دور رئيس التيار محمد شياع السوداني في الانتخابات سيقتصر على “توفير أقصى ما يمكن للجهاز التنفيذي أن يقدمه لنجاح الانتخابات وحمايتها”.

وفي ختام بيانه، دعا الفراتين “جميع الناخبين والمرشّحين إلى بذل جهودهم لإنجاح هذه الصفحة البيضاء في تاريخ الشعب العراقي ومسيرته نحو التقدم والاستقرار”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.