المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مسؤول في بلدية جلولاء يختلس 15 مليون دينار

مسؤول في بلدية جلولاء يختلس 15 مليون دينار

9 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، عن ضبط حالات اختلاس وتلاعب في بلدية جلولاء.

وذكرت دائرة التحقيقات في بيان ورد لـ المسلة، أنه بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، تمكنت ملاكات الهيئة في محافظة ديالى، من ضبط حالات اختلاسٍ وتلاعبٍ في بلديَّة جلولاء، موضحة، أن عمليَّات المُتابعة والتحرّي والتدقيق التي أجرتها في البلديَّة قادت إلى الكشف عن تورُّط مسؤول شعبة التدقيق في البلديَّة باختلاس مبالغ مالية من خلال إضافة مبالغ إلى قوائم الرواتب الشهريَّة الخاصَّة بمُخصَّصات الشهادة والخطورة للمُوظَّفين.

وتابعت الدائرة، أن المتهم أقدم على إضافة المبالغ إلى المُخصَّصات الخاصَّة به وعدد من المُوظَّفين الآخرين بقصد استغفالهم وأخذ المبالغ المضافة لمصلحته الشخصيَّة، مُؤكّدةً أنَّ قيمة المبالغ التي تمَّ اكتشاف اختلاسها من قبل المُتَّهم بلغت (15) مليون دينار.

ونوَّهت إلى أنه تم ضبط المُتَّهم وقوائم الرواتب المُتلاعب بها منذ الشهر الرابع للعام 2021، فضلاً عن صكَّين حاول المتهم إعادة جزء من المبالغ المُختلسة لتغطية ما اقترفه، حيث تمَّ تنظيم محضر ضبط أصولي بالمُبرزات المضبوطة، وتمَّ عرضها صحبة المُتَّهم على قاضي التحقيق المُختصّ بغية اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.