المسلة

المسلة الحدث كما حدث

وزير النقل التركي يزور العراق نهاية الشهر لبحث الربط السككي

وزير النقل التركي يزور العراق نهاية الشهر لبحث الربط السككي

14 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلن وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، عن نيته زيارة تركيا أواخر الشهر الحالي، للتباحث حول الربط السككي بين البلدين.

وذكر بيان للوزارة ورد لـ المسلة، بأن السعداوي التقى السفير التركي لدى العراق علي رضا كوناي لبحث جملة من القضايا والملفات المهمة في قطاع النقل بين البلدين على رأسها مشروع طريق التنمية الاستراتيجي الجديد في البلاد.

واوضح البيان: جرى خلال اللقاء بحث مسار العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين، والعمل على تعزيزها خاصة في مجال النقل وبما يضمن مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وتابع ان الوزير أستعرض تطور العمل والخطوات التنفيذية في مشروع طريق التنمية ومراحل الشروع فعلياً في تنفيذه، كما نوه، عن الاستعداد والتهيئة والتحضير لعقد مؤتمر مشروع طريق التنمية القادم في بغداد على مستوى وزراء نقل دول الجوار والمنطقة.

وختم البيان بالقول ان الوزير سيزور تركيا اواخر الشهر الحالي واللقاء بوزير النقل التركي، للتباحث حول الربط السككي بين البلدين.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.