المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المالكي: الاستقرار السياسي سيسهم باستئناف الاعمار ودخول الشركات الاجنبية

المالكي: الاستقرار السياسي سيسهم باستئناف الاعمار ودخول الشركات الاجنبية

16 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، ان الاستقرار السياسي والامني الذي تشهده البلاد سيسهم في استئناف عملية الاعمار والبناء ودخول الشركات الاجنبية الكبرى.

وذكر مكتب المالكي في بيان ورد لـ المسلة، ان رئيس ائتلاف دولة القانون استقبل بمكتبه سفيرة الولايات المتحدة الامريكية الينا رومانسكي، واستعرض الجانبان خلال اللقاء مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن زيارة الوفد الامني العراقي الى واشنطن مؤخرا وحرص بغداد وواشنطن على تفعيل بنود اتفاقية الاطار الاستراتيجي وفق جدول زمني محدد.

واشار المالكي الى اهمية استمرار التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، مؤكدا ان الاستقرار السياسي والامني الذي تشهده البلاد سيسهم في استئناف عملية الاعمار والبناء ودخول الشركات الاجنبية الكبرى، داعيا الشركات الامريكية الى العمل في العراق سيما في مجال الطاقة.

وبشأن الانتخابات المحلية اوضح المالكي، ان العراق يستعد لخوض الانتخابات المحلية نهاية العام الحالي واستعداد العراقيين لانتخاب من يمثلهم في الحكومات المحلية.

بدورها جددت السفيرة الأمريكية دعم بلادها لاستقرار العراق، مؤكدة الاستمرار في تقديم المساعدات الضرورية للعراقيين ضمن اتفاق الإطار الاستراتيجي بين البلدين.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.