المسلة

المسلة الحدث كما حدث

قائد الجيش الايراني: لدينا تحالفا استراتيجيا مع العراق وسوريا

قائد الجيش الايراني: لدينا تحالفا استراتيجيا مع العراق وسوريا

17 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: قال نائب القائد العام للجيش الايراني محمد حسين دادرس، انه لدينا الان تحالفًا استراتيجيًا مع العراق وسوريا، مشيرا الى ان شعوب الدول الثلاث تربطها علاقات وثيقة مع بعضها البعض، والعدو يخشى من تطور علاقات إيران مع سوريا والعراق.

وقال دادرس في تصريح خلال لقائه مسؤولي لجنة الحفاظ على الاسرى العراقيين: لقد واجهنا حربا مفروضة على مدى 8 اعوام ومن ثم توليتم مهمة حساسة الا وهي كيفية التعامل مع الاسرى العراقيين.

واضاف: نواجه حربًا أخرى وصفها قائد الثورة الإسلامية في تصريحاته بالهجمة الثقافية.

وصرح، اليوم نواجه أداة تكنولوجية متقدمة للفضاء الافتراضي تمكنت من احتلال البيئة بحيث يكون لها تأثير مباشر وعميق على تفكيرنا واهدافنا واستنتاجاتنا.

واستطرد القول، انتم الذين كان الواجب الملقى على عاتقكم توفير الطعام للأسرى في الوقت المحدد والاعتناء بهم بانتظام، فقد كان عليكم ايضا واجب البناء الثقافي من حيث توعيتهم بأن القيم المجتمع الإسلامي في إيران والعراق مشتركة، وقد ذكّرهم هذا الموضوع بأن القواسم المشتركة بين المجتمع الإيراني والعراقي واسعة وعميقة.

وختم حديثه بالقول: لقد تصرفتم بطريقة بحيث يمكن رؤية هذا النتاج الثقافي في العراق وسوريا اليوم، ولدينا تحالف استراتيجي مع هذين البلدين. شعوب الدول الثلاث تربطها اليوم علاقات وثيقة مع بعضها البعض، ويخشى العدو من تطور علاقات إيران مع سوريا والعراق.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.