المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المنح المالية للمهجرين العائدين تستغل لأغراض انتخابية

المنح المالية للمهجرين العائدين  تستغل لأغراض انتخابية

20 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: حذرت وزارة الهجرة والمهجرين، الاحد، من استغلال المنح المالية للعائدين لأغراض انتخابية، فيما أكدت ملاحقة تلك الشخصيات قانونياً مهما كانت عناوينها ومسمياتها لتنال جزائها العادل.

وذكرت الوزارة في بيان “لاحظنا خلال الجولة التي تجريها وزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو في المحافظات للإطلاع على أوضاع فئات عناية الوزارة ومقابلاتها الشخصية معهم، وجود محاولات من قبل بعض ضعاف النفوس لاستغلال موضوع المنح المالية المقدمة للعائدين لأغراض انتخابية من خلال قيامهم بجمع بطاقات النازحين (الكي كارد) وإيهامهم بالحصول على موافقات بصرف المنحة المالية”.

وأكدت أنه “في الوقت الذي نرفض فيه تلك التصرفات غير الإنسانية جملة وتفصيلا، فإن الوزارة ستقوم بملاحقة تلك الشخصيات قانونياً مهما كانت عناوينها ومسمياتها لتنال جزائها العادل جراء استغلال معاناة المواطنين”.

وبينت أن “الوزارة مستمرة بتفقد أوضاع النازحين والعائدين في جميع المحافظات وستجري مقابلات شخصية معهم للاستماع اليهم وحل الإشكاليات المتعلقة بإنجاز معاملاتهم”، مطالبةً “النازحين والعائدين بعدم تصديق الشائعات والأكاذيب لغرض استغلالهم انتخابياً من قبل أي طرف كان”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.