المسلة

المسلة الحدث كما حدث

6 متهمون بالتلاعب والاختلاس وتحرير صكوك في دوائر النجف

6 متهمون بالتلاعب والاختلاس وتحرير صكوك في دوائر النجف

21 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة عن كشف حالات تلاعبٍ واختلاسٍ، وطلب رشى وأضابير وهميَّةٍ في دوائر التنفيذ والصحَّة والمصرف العقاريّ في النجف، مُوضحةً أنَّه تمَّ ضبط (6) مُتَّهمين خلالها.

وافادت الدائرة في بيان ورد لـ المسلة، أنَّ ملاكات مكتب تحقيق النجف التي انتقلت إلى مُديريَّـتي تنفيذ النجف والكوفة رصدت قيام مُوظَّفين في المُديريَّة بتحرير صكوكٍ بمبلغ (15,350,000) مليون ديـنارٍ تخصُّ أضابيـر تنفـيذيَّة وهـمـيَّة، لافـتةً إلى أنَّه تمَّ توقيف مُتَّهمين اثنين بعد تدوين أقـوالهما وتصديقها قـضائياً، وفي عمليَّةٍ مُنفصلةٍ تمَّ ضبط مُوظَّفين اثنين في مُديريَّة تنفيذ النجف لقيامهما باختلاس مبالغ ماليَّةٍ بموجب صكوكٍ رسميَّةٍ، مُوضحةً أنَّه تمَّ عرض المُتَّهمين إضافةً إلى مُتَّهمٍ ثالثٍ حضر من تلقاء نفسه على قاضي التحقيق المُختصّ الذي قرَّر توقيفهم بعد اعترافهم بصحَّة توقيعهم للصكوك.

وأضافت إنَّه تمَّ القبض على أحد مُوظَّفي مُستشفى الزهراء التعليمي على خلفيَّة تلاعبه في وصولات محاسبة جباية الأموال من المواطنين، مُنوهةً بأنَّ المُتَّهم جمع مبلغ (27,552,500) مليون دينار لمصلحته الشخصيَّة ممَّا أدَّى إلى الإضرار بالمال العام، مُشيرةً إلى أنَّ قاضي التحقيق أصدر أمر استقدامٍ بحقّ (4) مُتَّهمين آخرين وفق احكام المادة (340) من قانون العقوبات.

وفي المصرف العقاري في المحافظة تمَّ ضبط نسخةٍ من أوليَّات معاملةٍ خاصَّةٍ بمبادرة المصرف العقاريّ إثر قيام أحد المُوظَّفين بإخفاء الإضبارة وفتح إضبارةٍ جديدةٍ أخرى ورفضه ترويجها إلا بعد قيام المواطن صاحب العلاقة بدفع مبلغٍ ماليٍّ إلى المُوظَّف.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.