المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الاستثمار تعلن عن بدء لجان فتح العطاءات الخاصة بالمدن الجديدة في بغداد والمحافظات

الاستثمار تعلن عن بدء لجان فتح العطاءات الخاصة بالمدن الجديدة في بغداد والمحافظات

21 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اعلن رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار حيدر محمد مكية، بدء أعمال لجان فتح العطاءات الخاصة بالمدن الجديدة في محافظات بغداد وكربلاء المقدسة وبابل والانبار ونينوى.

وقال رئيس الهيئة في إجتماع حضره وزير الإعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة بنكين ريكاني ووزير البيئة نزار محمد آميدي وامين بغداد المهندس عمار موسى وعدد من اعضاء مجلس النواب ومحافظي محافظات المدن الجديدة، وعدد من رؤساء هيئات الإستثمار، إن الاعلان عن المدن في مرحلتها الأولى وبدء لجان الفتح مهامها يأتي انسجاما مع الخطوات العملية للبرنامج الحكومي واهتمام رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في قطاع السكن.

واضاف ان المدن الجديدة قد تميز التقديم عليها كونها تمثل موديلا استثماريا حديثا، إذ يقدم المستثمر اراض ووحدات سكنية مخدومة للدولة وتوزعها وفق اولويات ستضعها الحكومة لتشمل اصحاب الدخل المحدود وعوائل الشهداء وغيرهم من شرائح المجتمع العراقي.

وتابع أن الحكومة لديها خطوات جادة وملموسة في معالجة ازمة السكن بالعراق عبر سياسة بناء مدن وليست مجمعات سكنية خارج مراكز المدن الرئيسية، سواء في العاصمة بغداد والمحافظات وتكون متكاملة بالخدمات وفيها فعاليات اقتصادية حيوية.

وعقد  رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار حيدر محمد مكية مؤتمرا صحفيا مشتركا مع وزير الإعمار والاسكان وامين بغداد ومحافظها ورئيس لجنة الإستثمار والتنمية النيابية اوضح فيه تفاصيل المدن الجديدة وكالآتي:

– المدن الجديدة هي الجواهري الجديدة في محافظة بغداد بواقع (7121) دونم وتضم وحدات سكنية ومناطق خضراء وخدمات صحية وتعليمية وترفيهية ورياضية وخدمات عامة وبنى تحتية وطرق رئيسة وثانوية وغيرها من الاستعمالات ضمن التصميم الاساس للمدينة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.