المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العمليات المشتركة: خطة متكاملة مع البيشمركة لمسك الشريط الحدودي مع تركيا

العمليات المشتركة: خطة متكاملة مع البيشمركة لمسك الشريط الحدودي مع تركيا

26 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: أكد نائب قائد العمليات المشتركة عبد الأمير الشمري،07/26/2022، أن هنالك خطة متكاملة بالتنسيق مع قوات البيشمركة لمسك الشريط الحدودي الوعر مع تركيا، كما سيطلبون تجهيز قوات حرس الحدود بالمعدات اللازمة لأداء مهامها.

وقال الشمري في تصريح تابعته المسلة، إنه تفقد رفقة قيادات عسكرية وقوات البيشمركة وقوات حرس الحدود، النقاط الحدودية مع تركيا، مضيفاً أنهم اطلعوا على حجم تواجد الجيش التركي داخل الأراضي العراقية، وتفاصيل جغرافية المنطقة، وفقا لشبكة رووداو.
ونوّه إلى أن تقييم وضع الشريط الحدودي كان من مقررات المجلس الوزاري للأمن الوطني، بعد القصف الذي تعرضت له قرية برخ بقضاء زاخو وأودى بحياة 9 مواطنين، وأدى إلى إصابة 31 آخرين بجروح.
واستطرد أن المنطقة وعرة جداً، ومسكها يتطلب اجراءات مثل فتح الطرق، مضيفا: لدينا خطة متكاملة بالتنسيق مع قوات البيشمركة، من أجل أن يكون هناك عمل مشترك بين البيشمركة وقيادة قوات حرس الحدود لمسك الشريط الحدودي.
بشأن النقص في الملاك، قال الشمري، إنهم سيعرضون الموضوع على القائد العام للقوات المسلحة، ويجب أن يتم سد النقص في ملاك هذه الوحدات، وتشكيل وحدات جديدة، لغرض تنفيذ المهام في مسك الحدود الدولية، منوّهاً إلى أن هذه منطقة حدودية مهمة، ويجب أن تمسك بقوة ودقة، لافتاً إلى أن مسكها يحتاج أيضاً إلى كاميرات مراقبة وفتح نقاط جديدة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.