المسلة

المسلة الحدث كما حدث

امانة مجلس الوزراء ترسل سلم رواتب الموظفين الجديد الى البرلمان لإقراره

امانة مجلس الوزراء ترسل سلم رواتب الموظفين الجديد الى البرلمان لإقراره

26 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: قال الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، 07/26/2022، أن تعديل قانون سلم الرواتب أرسل الى مجلس النواب لإقراره، موضحا سقف رواتب المحاضرين والأجراء والعقود بعد شمولهم بقرار 315.

وقال الغزي في تصريح تابعته المسلة إنه على ضوء قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي، عرض على مجلس الوزراء موضوع المحاضرين والأجور والعقود لتكييف وضعهم ضمن قرار 315.

واشار الى أن لجنة من وزارات المالية والتخطيط والكهرباء تعمل على تكييف وضعهم على أن تقدم التقرير النهائي الى رئيس الوزراء.

وأضاف أنه سيتم احتساب الخدمة والاعداد والاختصاصات والمبالغ المالية المطلوبة من المؤسسات، لتكييف وضعهم ضمن قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي، ليصبح راتب الموظف الأدنى 350 الف دينار صعودا حتى 700 الف دينار، لان اغلب الموظفين وخصوصا في الدوائر الخدمية تكون رواتبهم قليلة.

وعن تعديل سلم الرواتب، اكد الغزي ان تعديل قانون سلم الرواتب هو ضمن أولويات الحكومة، مشيرا الى ان تعديل سلم الرواتب ارسل الى مجلس النواب لاقراره.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.