المسلة

المسلة الحدث كما حدث

وزير النفط: ايرادات صادرات النفط ستصل الى 120 مليار دولار سنويا

وزير النفط: ايرادات صادرات النفط ستصل الى 120 مليار دولار سنويا

26 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: اعلن وزير النفط احسان عبد الجبار، 07/26/2022، ان صادرات العراق النفطية سترتفع الى اكثر من 120 مليون برميل شهريا نهاية العام المقبل، كاشفا عن ايرادات صادرات النفط تصل الى 120 مليار دولار سنويا.

وقال عبد الجبار في تصريح تابعته المسلة ان صادرات النفط الحالية للعراق هي 100 مليون برميل شهريا متوقعا ارتفاعها الى 120 مليون برميل شهريا نهاية العام القادم بعد اكتمال دخول المنشآت البحرية ومنشآت اخرى في حقلي غرب القرنة 1,2 وحقل مجنون بالإضافة الى التطوير في حقل الرميلة، وفقا لفضائية المربد.

وتابع ان صادرات النفط في زيادة مستمرة بمعدل 40 الف برميل شهريا.

واستطرد ان من المفترض ان يكون هناك استغلال لمثل هذه الايرادات المتحققة من تصدير النفط  والتي تقدر بـ 120 مليار دولار سنويا كون وزارة النفط هي الوزارة الوحيدة المنتجة في البلد.

ونوه الى ان حالة الوفرة والرفاه في اسعار النفط لن تدوم لأكثر من ثلاث سنوات، موضحا انه من المفترض على بقية الوزارات كالصناعة والنقل وغيرها ان تستثمر هذا الفائض المالي في مشاريع منتجة للبلد وتجنب الوقوع بالأزمات شبيه بما حدث في 2020 حيث كان العراق لا يمتلك اموال لدفع رواتب موظفيه.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.