المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ايران ترفع عدد المستشارين التجاريين في الخارج إلى 25 شخصا

ايران ترفع عدد المستشارين التجاريين في الخارج إلى 25 شخصا

26 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: توقع نائب وزير الخارجية الإيرانية لشؤون الدبلوماسية الاقتصادية مهدي صفري، 07/26/2022، أن يصل عدد المستشارين التجارييين الإيرانيين الموفدين إلى الخارج نحو 25 شخصا حتى نهاية العام.

وذكر صفري في تصريح ان وزارة الخارجية الايرانية تدعم زيادة دور المستشارين التجاريين التابعين لوزارة الصناعة والتعدين والتجارة للتقدم بأهداف الدبلوماسية الاقتصادية للبلاد.

واضاف: نهاية الحكومة الثانية عشرة (الماضية) بدأ عدد المستشارين التجاريين في الانخفاض وانحصر في دولتين، هما أفغانستان والعراق، ولكن منذ بداية العام الجاري، تغيرت عملية إيفاد المستشارين التجاريين بدعم من وزارة الخارجية.

وتابع: في الوقت الحاضر  هناك مستشارون تجاريون إيرانيون في جمهورية آذربيجان وروسيا وعمان والصين والعراق وأرمينيا وباكستان والهند وقطر وتركيا وأفغانستان وسيتم قريبا إيفاد مستشارين تجاريين أيضا إلى بيلاروسيا ولبنان وكينيا والإمارات العربية المتحدة.

وأعرب صفري عن أمله في زيادة حركة التجارة الخارجية للبلاد بعد إيفاد مستشارين تجاريين وقال: إذا تم تقديم أشخاص مؤهلين من قبل منظمة تنمية التجارة إلى وزارة الخارجية في الوقت المناسب ليتم إرسالهم إلى الدول المعنية فمن المتوقع أن يرتفع عدد المستشارين بحلول نهاية العام الجاري إلى 25 شخصا.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.