المسلة

المسلة الحدث كما حدث

شركة ميتا تطلق مترجما قويا مدعوما بالذكاء الاصطناعي

شركة ميتا تطلق مترجما قويا مدعوما بالذكاء الاصطناعي

24 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أصدرت ميتا، الشركة الأم لمنصة فيسبوك، مترجما قويا يعمل بالذكاء الاصطناعي ويمكنه ترجمة اللغات بسهولة أكبر، من خلال النص والصوت.

وقالت ميتا، في بيان على موقعها الرسمي: يعد SeamlessM4T أول نموذج متكامل ومتعدد اللغات للترجمة والنسخ باستخدام الذكاء الاصطناعي.

ويمكن لهذا النموذج إجراء ترجمة الكلام إلى نص، ومن الكلام إلى كلام، ومن النص إلى كلام، ومن النص إلى نص، لما يصل إلى 100 لغة.

وسيتم إصدار محرك الترجمة الجديد بموجب ترخيص “Creative Commons”، مما سيسمح للباحثين والمطورين بالبناء على هذا النموذج وتطويره.

ونعتقد أن النموذج الذي أصدرناه، يمثل خطوة مهمة إلى الأمام في عالم الترجمة، كما يقلل SeamlessM4T من الأخطاء والتأخير، ويزيد من كفاءة وجودة عملية الترجمة.

وقال عالم الأبحاث في شركة ميتا باكو جوزمان، ان Seamless M4T لا يعتمد على محركات وسيطة للترجمة.. هذا النموج الجديد يدعم حتى تغيير اللغات بسرعة.

واضاف: هذا الأمر سيسمح بتقديم دعم أفضل للأشخاص الذين يمزجون اللغات في أحاديثهم اليومية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.