المسلة

المسلة الحدث كما حدث

قصف تركي يقتل قيادي بحزب العمال الكردستاني شمالي العراق

قصف تركي يقتل قيادي بحزب العمال الكردستاني شمالي العراق

24 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت السلطات الأمنية في إقليم كردستان العراق مقتل قيادي بارز بحزب العمال الكردستاني واثنين من مرافقيه إثر استهداف سيارة كانوا يستقلونها في منطقة سيدكان شمالي أربيل بطائرة مسيّرة تركية.

وقال بيان مقتضب لجهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، إن طائرة مسيّرة تركية، استهدفت سيارة تابعة لحزب العمال الكردستاني في منطقة سيدكان التابع لمحافظة أربيل، ما أدى إلى مقتل قيادي بارز واثنين من عناصر الحزب، دون أن تذكر مزيد من التفاصيل.

وتستهدف العمليات العسكرية التركية البرية والجوية، التي أطلقتها أنقرة رسمياً منذ منتصف عام 2021، مقار وعناصر العمال الكردستاني في شمال العراق.

ووفقاً لبيانات وزارة الدفاع التركية أدت تلك العمليات خلال الفترة الماضية إلى مقتل المئات من مسلحي الكردستاني وتدمير مقار ومخازن سلاح ضخمة تابعة لـ”العمال الكردستاني”.

ويتزامن الهجوم التركي الجديد مع وصول وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، ووزير الطاقة التركي ألب أرسلان بيرقدار، إلى مدينة أربيل لبحث عدد من الملفات مع مسؤولي حكومة إقليم كردستان العراق، وأبرزها تواجد “حزب العمال الكردستاني”، واستئناف تصدير النفط من حقول الإقليم عبر الأراضي التركية إلى ميناء جيهان التركي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.