المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الحكيم يدعو إلى المشاركة في الانتخابات

الحكيم يدعو إلى المشاركة في الانتخابات

26 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اكد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، عمار الحكيم، السبت، ان العراق سيتجاوز أزماته قريباً، داعياً إلى المشاركة في الانتخابات لاختيار محافظ يتمتع بذات الصفات التي يحملها المجلس.

وذكر مكتب الحكيم في بيان “جمع كريم من شيوخ ووجهاء عشائر آل شبل في بغداد و الفرات الأوسط يتقدمهم الشيخ مجبل آل حسين زغير، حلوا ضيوفا كراما علينا، حيث شكرنا لهم حضورهم وتجشمهم عناء السفر ، وبعد أن استمعنا لمداخلاتهم، أشدنا بدور هذه العشائر الجهادي و الاجتماعي في مقارعة الدكتاتورية ومواجهة الإرهاب وبناء الدولة العراقية الحديثة”.

واضاف: “تطرقنا إلى الآثار المترتبة على خدمة زوار أبي عبد الله الحسين (عليه السلام) والتفاني والتفنن في هذه الخدمة التي تزيد عاما بعد آخر ، حيث دعونا إلى التمسك بهذه الخدمة وإدامتها باعتبارها عنوانا للولاء لأهل البيت (عليهم السلام) وعنوانا لتمسك العراقيين بالمشروع الإصلاحي والتمهيد له”.

وشدد الحكيم على “رفض الأصوات النشاز التي تستهدف الشعيرة وتقتطع جزءا من الصورة وتحاول أن تصدره على أنه المشهد العام”، مؤكداً أن “العراق تجاوز كثيرا من التحديات، وما وصل إليه كان نتيجة تلك الدماء والتضحيات الجسام التي قدمها أبناؤه”.

وبين: “أهمية المتغير الأهم المتمثل بالقراءة الإيجابية الإقليمية والدولية لواقع العراق”، موضحاً أن “العراق يعيش حالة من الاستقرار على المستوى السياسي والاجتماعي والأمني والاقتصادي”.

ودعا رئيس تحالف قوى الدولة بحسب البيان “الى المشاركة في الانتخابات لاختيار مجلس محافظة نزيه وكفوء يفضي إلى اختيار محافظ يتمتع بذات الصفات التي يحملها المجلس”، مبيناً “وجود وفرة مالية ستسهم في تحسين الواقع الخدمي والتنموي”.

وحذر: “من ماكنة إعلامية تستهدف إشاعة الإحباط وتثبيط المواطن عن المشاركة الإنتخابية”.

كما اكد أن “العراق سيتجاوز أزماته قريبا واستشهدنا ببعض المشاريع الاستراتيجية ومنها مشروع إنتاج الغاز الوطني بالتعاون مع الشركات الكبرى في هذا المجال”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.