المسلة

المسلة الحدث كما حدث

بيان متداول لعشيرة السوداني تستنكر فيه السخرية والاستهزاء بها

26 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: وصفت قبيلة السودان في العراق، 07/26/2022، سخرية وزير الصدر صالح محمد العراقي من القبيلة بالطامة الكبرى.

المسلة تنشر نص البيان: 

نتابع عن كثب كل معطيات المشهد السياسي وما خلفه من تبعات سلبية كبيرة على المجتمع العراقي وللأسف أنسحب هذا الخلاف على العشائر العراقية الاصيلة والتي يشهد بدورها وردمها للمشاكل العدو والصديق.

لكن أن ينجر الوضع السيـاسي وتنعكس مخرجاته على مستوى السخرية والاستهزاء بأسم عشيرتنا (السوداني) بشكل منافي للدين الإسلامي والأخلاق الإنسانية والشرائع العالمية في منع التنمر والاستهزاء والسخــ،،ـرية من فرد دون اخر ، ويصدر هكذا خطاب من شخصية تدعي قربها ووصلها بعائلة كريمة دينية حوزوية وهي (آل الصدر) فهذه طامةٌ كبرى.

اننا في قبيلة السودان نرفض بأي شكل من الأشكال ما أقدم عليه المدعو “صالح محمد العراقي” والذي يسمي نفسه “وزير القـائد” من سخرية غير مقبولة جملةً وتفصيلاً وانتظرنا منذ أمس وحتى الان اي توضيح او اعتذار من سماحة السيد مقتدى الصدر ولكن للاسف يبدو ان السيد موافق على هذا الإنـ،،ــحراف الأخلاقي الذي يصدر من اتباعه.

نعتبر هذا الفعل إهانة واساءة لقبيلتنا العراقية الأصيلة والتي تمتد جذورها من في محافظات العراق وهي من اوتاد هذا الوطن ولم تأتي زحفاً من بلدٍ آخر او جبل او سهل ، بل هي من عمق الفرات ودجلة وقدمت تضحيات بحجم العراق ، ونحتفظ بكافة وسائل الرد العشائري التي خبرها العدو قبل الصديق لمن يريد المساس بأسم قبيلتنا..

ونؤكد على فصل اي شأن سياسي عن اسم القبيلة وعنوانها ونرفض استخدامها في الطحن الجاري بين المتنافسين على رقاب العراقيين.

قبيلة السودان في العراق
26 ذو الحجة 1443
26 تموز 2022


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author