المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الخزعلي لـ بلاسخارت: لا تدخل اجنبي بآلية إختيار مرشح رئاسة الحكومة

الخزعلي لـ بلاسخارت: لا تدخل اجنبي بآلية إختيار مرشح رئاسة الحكومة

26 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: إستقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي في مكتبه ببغداد، 07/26/2022، جينين بلاسخارت ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق.

وجرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات والتطورات على الساحة السياسية العراقية التي تبلورت مؤخراً.

وتطرق الجانبان إلى موضوع تشكيل الحكومة الجديدة ودعم إنسيابيتها وإنهاء ملف الإستحقاقات الدستورية وسبل الإسراع بتشكيل الحكومة بأقرب وقت ممكن وضرورة أن تكون الحكومة القادمة خدمية بإمتياز.

وشدد الأمين العام على ضرورة ان يكون الموقف الدولي بخصوص الإعتداء التركي على العراق بمستوى خطورة وأهمية الحدث خصوصاً وإن الأدلة التي يمتلكها العراق كافية لإدانة الحكومة التركية.

وأشار  الخزعلي خلال اللقاء إلى أن إختيار مرشح رئاسة الحكومة قد حصل بالإجماع ولم يكن هنالك أي تدخل أجنبي في آلية الإختيار.

أعربت بلاسخارت عن تضامنها مع الشعب العراقي أمام الإعتداءات الأخيرة وضرورة تظافر الجهود لإكمال باقي الإستحقاقات الدستورية بخصوص تشكيل الحكومة من أجل القيام بواجبها أمام الشعب.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author