المسلة

المسلة الحدث كما حدث

حالات ابتزاز ونقل عقار بصورة غير قانونية في الديوانية والمثنى

حالات ابتزاز ونقل عقار بصورة غير قانونية في الديوانية والمثنى

26 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، 07/26/2022، ضبطها ابتزازاً ونقل عقار بصورة غير قانونية في محافظتي الديوانية والمثنى.

وقالت الهيئة في بيان ورد لـ المسلة، إن ملاكات مكتب تحقيق المثنى كشفت عن تواطؤ موظفين في مديرية زراعة المحافظة مع عدد من الأشخاص لنقل ملكية عقار عائد للدولة، مبينة أنه تم ضبط إضبارة العقار الذي تبلغ مساحته (12 دونما و19 اولك و50 مترا) في مديرية التسجيل العقاري في الرميثة.

وأضافت أن فريق عمل شعبة التحري والضبط القضائي في مكتب تحقيق الديوانية تمكن من ضبط متهم بالابتزاز قام بابتزاز المواطنين عبر الإدلاء بشهادة زور مقابل مبالغ مالية، لافتة إلى أن المتهم ضبط بالجرم المشهود أثناء تسلم مبلغ من المال من أحد المواطنين.

وأوضحت أنه تم تنظيم محضري ضبط أصوليين، وعرضهما رفقة المبرزات المضبوطة والمتهم في العملية الثانية على قضاة محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في المثنى والديوانية؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.