المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الجبوري: 28 ملف فساد سلم للنزاهة ضد وزارة الصناعة

26 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: رأى النائب عن تحالف العزم، أحمد الجبوري، 07/26/2022، أن ترشيح محمد شياع السوداني لرئاسة الوزراء كان بمثابة صعقة لاحياء العملية السياسية التي تحتضر، فيما تحدث عن فساد وزارة الصناعة.

وقال الجبوري خلال لقاء متلفز تابعته المسلة إن السوداني رشح سابقاً قبل مصطفى الكاظمي لكنه رفض التكليف بسبب التدخل في كابينة الحكومة، لافتاً إلى أنه منذ 10 اشهر تحتضر العملية السياسية وترشيح السوداني كان بمثابة صعقة لاحياء هذه العملية.

وأضاف أن السبت المقبل سيشهد تمرير رئيس الجمهورية الذي يختار بدوره مرشح الكتلة النيابية الأكبر لتكليفه برئاسة الحكومة.

وأوضح أن انسحاب الكتلة الصدرية من البرلمان يعد خسارة، لكن الرقابة الشعبية للتيار اكبر من الرقابة البرلمانية وهذا ضمان لسير الحكومة الجديدة وفق ما يريده الشعب لا وفق مايريده الملاليج في الوزارات.
وبشأن الفساد في وزارة الصناعة، أشار إلى أنه سلم 28 ملف فساد إلى هيئة النزاهة الاتحادية وتم تدوين أقوال ابتدائية لكن لم يقدم أحد إلى القضاء، مبيناً أنه تم توقيف جزء من العقود المهمة منها عقد الكلنكر، مؤكداً أن رئيس الوزراء غير مهتم بهذا الجانب وهناك تقصير منه.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.