المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ضحايا عمليات التجميل في العراق يتصاعد والصالونات غير المرخصة تنتشر

ضحايا عمليات التجميل في العراق يتصاعد والصالونات غير المرخصة تنتشر

6 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: افادت مصادر اعلامية بان سيدة تبلغ من العمر 37 عاماً، توفيت بعد قيامها بإجراء عملية تجميلية في عيادة طبية بقضاء رانية في السليمانية .

وصاحب الصيدلية كان قد فتح غرفة صغيرة خلف صيدليته، يجري فيها عمليات تجميل بطريقة غير قانونية.

و لا توجد إحصائيات رسمية عن ضحايا عمليات التجميل في العراق ومع ذلك، فإن تقارير وسائل الإعلام تشير إلى أن عدد الضحايا آخذ في الارتفاع.

وفي العام 2022، توفيت سيدة ثلاثينية أثناء خضوعها لعملية شفط الدهون في بغداد، كما توفيت سيدة أخرى أثناء خضوعها لعملية تكبير الثدي. وتعرضت فتاة لتشوهات في وجهها بعد حقنها بمادة الفيلر في أحد صالونات التجميل غير المرخصة.

ويعود ارتفاع عدد الضحايا إلى زيادة الإقبال على عمليات التجميل في العراق فقد أصبح الناس أكثر اهتمامًا بمظهرهم الخارجي، ويلجأون إلى عمليات التجميل لتحقيق ذلك.

كما تنتشر مراكز التجميل غير المرخصة حيث لا تخضع هذه المراكز للمراقبة والرقابة، مما يجعلها أكثر عرضة للتسبب في المضاعفات والمخاطر.
وتستخدم مواد غير قانونية أو منتهية الصلاحية في عمليات التجميل، حيث يقوم بعض الأطباء أو الممرضات غير المؤهلين باستخدام مواد غير قانونية أو منتهية الصلاحية، ما قد يؤدي إلى حدوث مضاعفات خطيرة.

وتتحدث خبيرة التجميل علياء الحسيني لـ المسلة عن ان  أعداد مراكز التجميل غير المرخصة في العراق تزداد بسبب زيادة الإقبال على عمليات التجميل في العراق يصاحب ذلك ضعف الرقابة الحكومية على قطاع التجميل كما لا تقوم الجهات الامنية بمراقبة مراكز التجميل بشكل فعال، مما يسهل على المراكز غير المرخصة العمل دون عوائق.

وتفرض المراكز المرخصة رسومًا مرتفعة على عمليات التجميل، مما يدفع بعض الناس إلى اللجوء إلى المراكز غير المرخصة التي تقدم خدمات أرخص.

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author