المسلة

المسلة الحدث كما حدث

حكم جديد ضد “ترامب” في تهمة التشهير والاعتداء على كاتبة

حكم جديد ضد “ترامب” في تهمة التشهير والاعتداء على كاتبة

8 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: قضت محكمة في نيويورك، ء، مجدداً بمسؤولية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في قضية تشهير رفعتها عليه الكاتبة جين كارول التي سبق أن اتهمت ترامب بالاعتداء عليها، في قرار يفتح الباب أمام حصولها على تعويضات.

وسبق أن دانت المحكمة في أيَّار/مايو المرشح الجمهوري المتقدم في استطلاعات الرأي لخوض انتخابات عام 2024، في قضية مدنية لتعديه على كارول عام 1996 والتشهير بها في تصريحات العام الماضي، حين أمرت المحكمة ترامب تعويضها بمبلغ 5 ملايين دولار؛ وفقاً لوكالة “فرانس 24″، اليوم الخميس.

وتقدمت كارول بشكوى مدنية منفصلة ضد ترامب بسبب تصريحات أدلى بها عام 2019 رداً على اتهامها له بالاعتداء عليها في كتاب أصدرته.

وقال ترامب حينها إن كارول اختلقت القصة وتحاول فقط بيع كتاب جديد، مضيفاً أن الكاتبة ليست من النوع الذي يستهويني.

وتقرر أخيراً إحالة القضية التي شهدت تأخيرات عدة على محاكمة أمام هيئة محلفين في كانون الثاني/يناير 2024، لكن الآن ستقرر هيئة المحلفين فقط قيمة التعويض الإضافي الذي يدين به ترامب لكارول عن تصريحاته عام 2019، عقب حكم الأربعاء، بأنه بناءً على الحكم الصادر في أيَّار/مايو، الذي تضمن أن تصريحات الرئيس كانت “تشهيرية وزائفة” وجاءت بدافع “حقد حقيقي”.

وعلقت ألينا هابا محامية ترامب على الحكم بالقول: “ما زلنا واثقين جداً بأن حكم أيَّار/مايو سيُلغى في الاستئناف؛ الأمر الذي يجعل هذا القرار موضع نقاش”.

والمحاكمة المقررة في كانون الثاني/يناير أمام هيئة المحلفين تُضاف إلى مجموعة قضايا تثقل كاهل ترامب في خضم حملته الرئاسية، فيما يواجه الرئيس السابق اتهامات جنائية فيدرالية بسوء التعامل مع وثائق سرية والتآمر لإلغاء نتيجة انتخابات 2020.

كما يواجه ترامب أيضاً اتهامات في نيويورك بدفع أموال لشراء صمت ممثلة إباحية، وفي جورجيا بالضغط على مسؤولي الولاية لإلغاء فوز جو بايدن في انتخابات عام 2020.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.