المسلة

المسلة الحدث كما حدث

بغداد تتوسط لتحسين العلاقات بين طهران وعواصم عربية

بغداد تتوسط لتحسين العلاقات بين طهران وعواصم عربية

9 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: كشفت وكالة فارس الإيرانية أن رئيس الوزراء العراقي أكد خلال لقاءه بعدد من الصحفيين الإيرانيين، الأنباء عن وساطة بلاده بين إيران وبعض الدول العربية رافضا الكشف عن أسماء هذه الدول.

وحسب تقرير الوكالة، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني يوم الجمعة، ردا على سؤال لمراسم وكالة “فارس” أكد أن العراق يقوم بوساطة بين إيران وعدة دول عربية، لكنه قال لأن هذا الموضوع سري تماما، فإنه لن يكشف عن تفاصيل هذه الوساطة وأسماء الدول حتى يتم الحصول على النتائج.

وفي ظل نجاح العراق في التوسط بين إيران والسعودية وإجراء عدة جولات من المفاوضات بين الجانبين وأخيرا التوقيع على اتفاق استئناف العلاقات بين الجانبين في بكين، ترددت أنباء عن محاولة بغداد التوسط بين إيران وعدة دول. وتم نشر دول عربية منها الأردن والبحرين ومصر.

وحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء العراقي، أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، أن العراق ينتهج سياسة تقريب وجهات النظر الإقليمية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.