المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الخارجية الأمريكية ترحب بالمباحثات بين الحكومة الاتحادية والاقليم بشأن الملف المالي

الخارجية الأمريكية ترحب بالمباحثات بين الحكومة الاتحادية والاقليم  بشأن الملف المالي

15 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: رحّبت وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة، بالمباحثات الجارية بين حكومة إقليم كردستان، والحكومة الاتحادية، بشأن المرتبات الشهرية للموظفين والعاملين في القطاع العام في الإقليم وحصة كردستان من الموازنة المالية.

وحول الزيارة التي أجراها وفد من حكومة الإقليم امس الخميس، الى بغداد، برئاسة رئيس وزراء الإقليم مسرور بارزاني، ونائبه قوباد طالباني، قالت الخارجية الأمريكية لوسائل اعلام كردية “أنها ترحب باستمرار المباحثات بين حكومة إقليم كردستان والحكومة المركزية في بغداد”.

ودعت الخارجية الامريكية، المسؤولين في كل من الحكومة الاتحادية وفي إقليم كردستان إلى حل المشاكل المتعلقة بالموازنة، استنادا الى الدستور، وبشكل يصب في مصلحة كافة العراقيين.

وزار وفد حكومة الإقليم بغداد أمس الخميس بهدف إجراء مناقشات مع الحكومة الاتحادية بشأن المرتبات الشهرية للموظفين والعاملين في القطاع العام في الإقليم وحصة كردستان من الموازنة.

وضم الوفد إضافة إلى رئيسه كلاً من: قوباد طالباني نائب رئيس وزراء الإقليم، وآوات الشيخ جناب وزير المالية والاقتصاد، و أوميد صباح رئيس ديوان مجلس الوزراء، وآمانج رحيم سكرتير مجلس الوزراء.

وأعلن رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، أن وفد كردستان قد طرح مقترحين، أحدهما قصير المدى والآخر طويل المدى، لتوفير المستحقات المالية لكردستان” مبينا ان “الحل طويل المدى قد يتطلب تشريعات وبعض التغييرات والتعديلات على بعض القوانين، مبيناً أنهم سيعملون عليه لاحقاً أما بالنسبة للحل الحالي فإنه مرتبط باجتماع مجلس الوزراء العراقي يوم الأحد المقبل 17 أيلول الجاري” .

وطمأن بارزاني، بأن تكون هناك بشرى خير وحلاً للمشاكل الحالية في أقرب وقت ممكن”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.