المسلة

المسلة الحدث كما حدث

انطلاق عملية تبادل السجناء بين إيران والولايات المتحدة

انطلاق عملية تبادل السجناء بين إيران والولايات المتحدة

18 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، انه سيتم اليوم إطلاق سراح 5 مواطنين إيرانيين كما نستلم أموالنا المفرج عنها.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، انه قال ناصر كنعاني في مؤتمر صحفي: انه شهدنا عودة الأموال الإيرانية المحجوبة من بريطانيا العام الماضي، ومع سياسة الحكومة تم استلام هذه الأموال بالكامل.

وأضاف: “في إطار الإجراءات الظالمة للحكومة الأمريكية وضغوطها على بعض شركاء إيران التجاريين، تم تجميد بعض الأصول الإيرانية في بعض البلدان، بما في ذلك كوريا الجنوبية”.

وتابع: “ولكن بجهود الحكومة، تم إطلاق الجزء المجمد من الأصول المالية الإيرانية في كوريا الجنوبية، واليوم سيكون هذا المبلغ في متناول يد الحكومة والشعب الإيراني بالكامل، وستنفقه الحكومة وفقًا لاحتياجات البلاد”.

كما أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية: “انه سيتم إطلاق سراح 5 مواطنين إيرانيين و عملية تبادل السجناء مع الولايات المتحدة اليوم”، مبينا: “اثنان من هؤءلاء المواطنين سيدخلان إلى إيران بناء على رغبتهما، وسينضم أحدهما إلى عائلة في دولة ثالثة، وسيبقى الاثنان الآخران في أمريكا”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.