المسلة

المسلة الحدث كما حدث

فؤاد حسين: لن يتم توجيه أي تهديدات ضد إيران من أراضي العراق والإقليم

فؤاد حسين: لن يتم توجيه أي تهديدات ضد إيران من أراضي العراق والإقليم

19 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث:  أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، أنه لن يتم توجيه أي تهديدات ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية من أراضي العراق وإقليم كوردستان.

وبحث وزيرا خارجيتي العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية القضايا الثنائية وإقليم كوردستان في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وأجرى وزيرا خارجية العراق وإيران، محادثات مساء الاثنين بالتوقيت المحلي في نيويورك، بمقر إقامة وزير الخارجية الإيراني في هذه المدینة.

وقال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين في هذا اللقاء انه “لن يتم توجيه أي تهديدات ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية من أراضي العراق وإقليم كوردستان، وفقا للاتفاقية الأمنية”، حسب وكالة ارنا الايرانية.

وأشار إلى اتفاق تبادل السجناء بين إيران والولايات المتحدة والإفراج عن الأرصدة الإیرانیة المجمدة في كوريا الجنوبية، واعتبره “خطوة إيجابية”.

في (19 آذار 2023)، وقع سكرتير المجلس الأعلى للأمن الوطني الإيراني، حينها، علي شمخاني، ومستشار الأمن الوطني العراقي قاسم الأعرجي على الاتفاقية الأمنية بين البلدين والتي خصصت إحدى نقاطها لإبعاد قوات شرق كوردستان عن الحدود بين إقليم كوردستان وشرق كوردستان.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.