المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الأنبار أمام تحدي جذب الناس للانتخابات بعد مؤشرات عزوف عنها

الأنبار أمام تحدي جذب الناس للانتخابات بعد مؤشرات عزوف عنها

23 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: قال المتحدث باسم الحراك الشعبي في محافظة الأنبار ضاري الدليمي،  إن هناك تراجعًا مقلقًا بقضية المشاركة في الانتخابات المحلية المقبلة، فيما تفيد مصادر ميدانية عن شعور مواطنين في الانبار ونينوى باليأس من اداء القوى السنية، حيث يرون أنها غير قادرة على حل مشاكل الفقر والبطالة والفساد.

وذكر الدليمي في حديث تابعته المسلة، إنّ “الفساد المالي والإداري والاستيلاء على المال العام تسببت بالتراجع ويأس المواطن من عملية التغيير في انتخابات مجالس المحافظات”.

وأضاف، أنه” في حال عدم استخدام المال السياسي والتزوير بشكل كبير في الانتخابات القادمة، فأن وجوهًا جديدة ستكون على رأس مجلس المحافظة المقبل، ولكن الأمر يحتاج لوعي أكبر من المواطن، وتشديد ورقابة صارمة من الجهات المشرفة على الانتخابات لمنع التزوير واستخدام النفوذ”.

وسيشارك في الانتخابات المقرر اجراؤها في 18 كانون الأول المقبل، 296 حزباً سياسياً انتظموا في 50 تحالفاً إلى جانب أكثر من 60 مرشحاً سيشاركون بقوائم منفردة.

وفي مدينة الرمادي، العاصمة الإدارية لمحافظة الأنبار، يُتوقع أن تكون نسبة المشاركة في الانتخابات المحلية منخفضة .

ويقول المواطن عبد الله قادر من الفلوجة ان “الإحباط  من القوى السياسية السنية وراء عزوف الناس عن المشاركة في الانتخابات”. وأضاف أن “الناس يشعرون أن الانتخابات   لعبة تتداولها قوى سنية فيما بينها “.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.