المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مدرسة المواهب في كربلاء.. دليل على تهالك البنية التحتية للتعليم بالعراق

مدرسة المواهب في كربلاء.. دليل على تهالك البنية التحتية للتعليم بالعراق

2 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: لازال العديد من المدارس في العراق في حالة بائسة،  فبعضها لا يمتلك مباني مناسبة، وبعضها الآخر لا يمتلك مرافق كافية، وبعضها الآخر لا يمتلك معلمين مؤهلين، وحالة مدرسة المواهب الحكومية في كربلاء تكشف عن انهيار خطير في البنية التحتية للتعليم في العراق.

وهناك العديد من المدارس في العراق التي تعاني من مشاكل في بنائها. فبعضها قد يكون قديماً ويحتاج إلى إصلاح، وبعضها الآخر قد يكون قد تعرض للتلف بسبب الحرب أو الكوارث الطبيعية.

وهناك مدارس لا تمتلك مرافق كافية للطلاب. فبعضها لا يمتلك حتى مراحيض كافية.
وعندما لا تكون المدارس في حالة جيدة، يكون من الصعب على الطلاب التعلم. كما أن عدم وجود مرافق كافية أو معلمين مؤهلين يمكن أن يؤثر سلباً على جودة التعليم.

وعلى الرغم من الجهود التي تبذلها الحكومة العراقية لتحسين حالة المدارس، إلا أن هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به. فلكي يتم تحسين التعليم في العراق، يجب أن يتم إصلاح المدارس وتزويدها بالمرافق والموظفين المناسبين.

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.