المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مستشار حكومي: الاخطاء في مهرجان العراق من ادارة الحفل ولا علاقة للحكومة

مستشار حكومي: الاخطاء في مهرجان العراق من ادارة الحفل ولا علاقة للحكومة

4 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اوضح مستشار رئيس الوزراء للشؤون الثقافية عارف الساعدي، تفاصيل مهرجان العراق الذي اقيم امس الثلاثاء.

وقال الساعدي في بيان ورد لـ المسلة: حفل مهرجان العراق اقامته شركة تديرها الفنانة شذى حسون ولم تحصل على اي دعم حكومي سواء من رئاسة الوزراء او من وزارة الثقافة بدون اي دعم مادي، لافتاً الى ان الحكومة اعطتها ساحة الاحتفالات فقط وهي طلبت ساحة الاحتفالات ان تقيم فيها الفعالية فوافقت الحكومة، وهذا الدعم اللوجستي الذي وفرته الحكومة.

واضاف: اي كلام انه تم اخذ ملايين الدولارات من الوزارة او من رئاسة الوزراء هذا كلام عار عن الصحة تماما الحفل كان مقرر يوم 9/29 وهذا المقرر من شهرين او ثلاثة المواعيد والدعوات التي ارسلتها شذى حسون ولكن بسبب احداث الحمدانية والضحايا الذين ذهبوا في حريق بغديدا تأجل الاحتفال بسبب الحداد واقيم يوم 3/10.

ونوه: اردنا ان يتأخر الاحتفال بعد كم يوم ولكن بسبب التزامات الشركة مع شركات لبنانية تدير العمل سيخسرون مبالغ كبيرة لانهم لديهم مواقيت محددة.

وتابع: الاحتفالية لم تكن مقررة مع يوم الاستقلال هي احتفالية عادية لتكريم فنانين عراقيين وعرب وبالفعل حضروا نجوم جيدين وكعادة اي فعالية تحدث بها مشاكل و تحصل بها خروقات ولكن نحن مع اي فعالية ممكن ان تعيد اسم بغداد وممكن ان ينهض بطريقة حضارية و رائعة.

وختم حديثه بالقول: ربما بعض الاخطاء التي شاهدناها من خلال السوشيال ميديا هي ليست صحيحة ولكن هذه ادارة المهرجان لا علاقة للحكومة بهذا الاطار على الاطلاق.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.