المسلة

المسلة الحدث كما حدث

حزب الدعوة الإسلامية: مشاهد الإحتفال باليوم الوطني والممارسات الفاضحة أثارت إستياء العراقيين

حزب الدعوة الإسلامية: مشاهد الإحتفال باليوم الوطني والممارسات الفاضحة أثارت إستياء العراقيين

4 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اصدر حزب الدعوة الإسلامية، بيانا بشان مهرجان العراق الدولي، جاء فيه ان مشاهد الإحتفال باليوم الوطني والممارسات الفاضحة أثارت الإستياء والغضب الشديد لدى العراقيين في مختلف الأوساط.

المسلة تنشر نص البيان:

إن المظاهر الفاحشة التي تصطدم مع أعراف وتقاليد مجتمعنا العريق وأحكام الشريعة الإسلامية، وقد أثارت مشاهد الاحتفال باليوم الوطني الاستياء والغضب الشديد لدى العراقيين في مختلف الاوساط من هذه الممارسات الفاضحة والتحدي للمشاعر الاخلاقية والاجتماعية والدينية للشعب العراقي المسلم في عشية ذكرى ولادة الرسول الاعظم (ص) وحفيده الامام الصادق (ع).

إننا ننتظر من الحكومة أن تتحمل مسؤولياتها بهذا الصدد وأن تجري تحقيقا سريعا، وتحاسب كل الجهات والأشخاص المتورطين من الوزارة المعنية في تنظيم هذا الحفل المنافي للقيم في أي موقع أو مستوى كانوا، لأن الشعوب إنما تحتفل باليوم الوطني من خلال الاستعراضات العسكرية والمؤتمرات، والتذكير بالشخصيات الوطنية التي كانت لها اداور في بناء الدولة، وليس بإثارة الغرائز، وعرض المفاتن في الأماكن والساحات المفتوحة، وبنحو يخالف الآداب العامة التي ينص الدستور العراقي على ضرورة الالتزام بها.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author