المسلة

المسلة الحدث كما حدث

اختلاس 300 مليون دينار في مستشفى العزيزية

اختلاس 300 مليون دينار في مستشفى العزيزية

19 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة، الخميس، عن ضبط ثلاثةٍ من مُنتسبي مُستشفى العزيزيَّة العام في محافظة واسط، وصدور أوامر قبضٍ بحقِّ ثلاثةٍ آخرين؛ على خلفيَّة اختلاس مبلغ 300 مليون دينار.

وذكر بيان للنزاهة، ان “ملاكات مكتب تحقيق واسط التي انتقلت إلى مستشفى العزيزيَّة، وقامت بإجراء التدقيق في وحدة الحسابات ومذخر الأدوية،” مُبيّنةً أنَّ “أعمال التدقيق قادت إلى الكشف عن وجود فرقٍ بين كميَّات الأدوية والمُستلزمات الطبيَّة التي أُدْخِلَت مخزنياً والبالغة أقيامها (224,655,500) دينار، وبين المبالغ المصروفة إلى لجنة شراء الأدوية البالغة (525,450,000) دينارٍ”.

وأضاف، إنَّ “نتائج التدقيق توصَّلت إلى اختلاس مبلغ (300,794,500) دينار وتأيَّدت بأقوال مسؤول مذخر الأدوية في المستشفى الذي أكَّد حدوث التلاعب في معاملات الشراء واختلاس المبلغ المذكور”.

ولفتت إلى “ضبط ثلاثةٍ من مُوظَّفي المُستشفى وفق أحكام المادة (316) من قانون العقوبات، فيما أصدرت أمر قبضٍ بحقِّ ثلاثةٍ آخرين، من بينهم رئيس لجنة المشتريات في المستشفى والمحاسب”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.