المسلة

المسلة الحدث كما حدث

قانون الاتصالات والمعلوماتية ينتظر التشريع لتنظيم القطاع وجذب الاستثمار

قانون الاتصالات والمعلوماتية ينتظر التشريع لتنظيم القطاع وجذب الاستثمار

19 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اكدت لجنة النقل والاتصالات النيابية، على ضرورة تشريع قانون الاتصالات والمعلوماتية لتنظيم العمل والأمور الفنية بين هيئة الاعلام والاتصالات ووزارة الاتصالات وإنهاء تداخل الصلاحيات بين الجهتين.

وكشفت النائب الاول لرئيس اللجنة سميعة الغلاب عن ان الاجتماع ناقش سبل إنهاء تداخل الصلاحيات والتخصصات بحسب ما يراه المتخصصين في هذا المجال الفني البحت، مشيرين الى ان اللجنة المختصة (لجنة النقل والاتصالات) واللجان الاخرى المشتركة معها في مناقشة مسودة القانون عازمين على المضي بدراسة القانون وتشريعه في مجلس النواب للحاجة الفعلية الماسة لهذا القانون

ويشهد قطاع الاتصالات والمعلوماتية في العراق نموًا سريعًا. ومع ذلك، لا يزال هذا القطاع غير منظم بشكل كافٍ. سيوفر القانون إطارًا قانونيًا واضحًا لتنظيم هذا القطاع، مما سيؤدي إلى تحسين الكفاءة والفعالية.

ويستخدم ملايين الأشخاص في العراق خدمات الاتصالات والمعلوماتية. سيوفر القانون حماية لحقوق هؤلاء المستخدمين، بما في ذلك الخصوصية والأمان.

وسيوفر القانون بيئة استثمارية جذابة لشركات الاتصالات والمعلوماتية. سيساعد ذلك على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، مما سيؤدي إلى نمو وتطوير هذا القطاع.

ويساهم القانون في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في العراق من خلال توفير خدمات الاتصالات والمعلوماتية عالية الجودة وبأسعار.

و أكدت الحكومة العراقية على أهمية تشريع قانون الاتصالات والمعلوماتية. وقد تم تشكيل لجنة من الوزارات والجهات الحكومية ذات العلاقة لإعداد مشروع القانون. ومن المتوقع أن يتم إقرار القانون في مجلس النواب العراقي في المستقبل القريب.

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.