المسلة

المسلة الحدث كما حدث

القوات الامريكية تعترض صواريخ ومسيّرات مصدرها اليمن موجهة نحو إسرائيل

القوات الامريكية تعترض صواريخ ومسيّرات مصدرها اليمن موجهة نحو إسرائيل

19 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أسقطت مدمرة أميركية كانت تجوب شمال البحر الأحمر  الخميس ثلاثة صواريخ أرض-أرض ومسيّرات عدة أطلقها الحوثيون في اليمن ويحتمل أنها كانت موجهة إلى أهداف في إسرائيل على ما أعلن البنتاغون.

وأكدت وزارة الدفاع الأميركية خلال مؤتمر صحافي عدم سقوط أي إصابات في صفوف المدمرة الأميركية “كارني” والمدنيين على الأرض “بحسب معلوماتنا”.

وأفادت شبكة “سي أن أن” الأمريكية، بأن “سفينة حربية أمريكية اعترضت ،مساء الخميس، صواريخ عدة أطلقت عليها من السواحل اليمنية”. ونقلت القناة عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن: “سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية تعمل في الشرق الأوسط اعترضت عدة مقذوفات بالقرب من ساحل اليمن يوم الخميس”.

وذكر أحد المسؤولين، أن “الصواريخ أطلقها الحوثيون ، وتم اعتراض 2 أو 3 صواريخ على الأقل”. وأضاف: “لم يتضح بعد الهدف الذي كانت تستهدفه الصواريخ، مرجحاً أن تكون الصواريخ قد أطلقت على المدمرة الأمريكية “يو أس أس كارني” أو تم إطلاقها نحو هدف آخر”، اي اسرائيل.

وبحسب CNN، “عبرت السفينة الأمريكية “يو أس أس كارني” قناة السويس إلى البحر الأحمر ،أمس الأربعاء، لتساعد في “ضمان الأمن البحري والاستقرار في الشرق الأوسط”.

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.