المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ايران: إرسال الأسلحة للكيان الصهيوني سيعقد الأوضاع

ايران: إرسال الأسلحة للكيان الصهيوني سيعقد الأوضاع

20 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: قال اللواء باقري، في اتصال هاتفي مع وزير الدفاع التركي إن الدعم الواسع الذي تقدمه أمريكا، بما في تأمين ذلك الأسلحة والذخيرة الثقيلة للكيان الصهيوني، سيعقد الأوضاع.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري أشار في اتصال هاتفي مع وزير الدفاع التركي، إلى الممارسات الأخيرة للكيان الصهيوني في تكثيف الضغوط والجرأة وتدنيس المسجد الأقصى والشعب الفلسطيني، وقال، يجب اتخاذ إجراءات جدية لمنع استمرار الكيان الصهيوني من اعتداءاته الوحشية على المدنيين في غزة وتزويدهم بالمساعدات الإنسانية بما في ذلك الغذاء والدواء.

واعتبر رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الدعم الواسع النطاق الذي تقدمه أمريكا، بما في ذلك تأمين الأسلحة والذخيرة الثقيلة للكيان الصهيوني، بمثابة مشاركة الحكومة الأمريكية في جرائم الكيان الصهيوني، واعتبر ذلك سببا لتعقيد الأوضاع في غزة وحذر من عواقبه.

كما دعا الحكومة التركية لاستخدام كافة أدواتها لمنع استمرار الجرائم ودعم سكان غزة.

بدوره شرح وزير الدفاع التركي، يشار جولر، الإجراءات التي تتخذها حكومة بلاده لخفض التوتر ووقف الاشتباكات، مؤكدا أن بلاده ستواصل هذه الجهود.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.