المسلة

المسلة الحدث كما حدث

حزب الله اللبناني يؤكد عدم حياديته في حرب غزة وضربة إسرائيلية تستهدف مواقعه على الحدود

حزب الله اللبناني يؤكد عدم  حياديته في حرب غزة وضربة إسرائيلية تستهدف مواقعه على الحدود

20 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث:- قال الجيش الإسرائيلي إنه شن ضربة جوية يوم الجمعة استهدفت ثلاثة من مقاتلي حزب الله بالقرب من الحدود اللبنانية.

وأضاف “تم رصد ثلاثة من حزب الله في منطقة الحدود مع لبنان. وقصفت طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي العناصر المسلحة”.

وتابع “بالإضافة إلى ذلك، أطلق قناصة جيش الدفاع الإسرائيلي قبل قليل النار باتجاه مسلحين تم رصدهم في منطقة الحدود مع لبنان”.

وأكد مسؤول العلاقات الفلسطينية و عضو المجلس السياسي في حزب الله حسن حب الله انه على الأمم المتحدة وما يسمى بالشرعة الدولية وكافة الدول وقف الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة قائلا: منذ البداية نحن لسنا على الحياد بل شركاء في المسار والمصير الإستراتيجي للحرب.

وإستكمل حب الله بالقول: هذا القرار الاميركي وحلفاء اميركا من البريطانيين والفرنسيين والالمان اعطى الذريعة والضوء الاخضر لزيادة الحصار وقطع المياه والغذاء وقصف البيوت والمتاجر على اصحابها من الاطفال والنساء بلا رحمة ودون الاكتراث بان ما يقوم به الكيان هو بمثابة جرائم حرب موصوفة ضد الانسانية هذا فضلا عن الصواريخ الفسفورية المحرمة دوليا التي كانت تطلق على الاحياء والمجمعات السكنية.

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.