المسلة

المسلة الحدث كما حدث

اشتباكات مسلحة بين الجيش العراقي والبيشمركة في مخمور بسبب خلاف على نقطة تفتيش

اشتباكات مسلحة بين الجيش العراقي والبيشمركة في مخمور بسبب خلاف على نقطة تفتيش

22 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: كشفت مصادر ميدانية عن حدوث اشتباكات مسلحة بين الجيش العراقي والبيشمركة في مخمور، الاحد، بسبب خلاف على نقطة تفتيش.

و مخمور منطقة ذات تنوع عرقي وطائفي كبير، حيث يعيش فيها الأكراد والعرب السنة والعرب الشيعة. وقد أدت هذه الاختلافات إلى توترات وصراعات بين هذه المجموعات.

وفي عام 2022، اندلعت اشتباكات بين الأكراد والعرب السنة في مخمور، مما أسفر عن مقتل وجرح العشرات.

وكشف مساعد مسؤول مركز الاتحاد الوطني الكردستاني في مخمور رشاد كلالي، عن أسباب الاشتباكات التي وقعت بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة في مخمور.

وقال كلالي إنه بعد انسحاب قوات حزب العمال الكردستاني من الربايا التي كانوا ينتشرون بها على جبل قراجوغ، قبل 48 ساعة، انتشرت الفرقة 14 التابعة الى الجيش العراقي في تلك المواقع.

وأضاف أن مجموعة من قوات 80 من البيشمركة التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني هاجمت اليوم تلك المواقع على جبل قراجوغ، وبحسب المعلومات فهنالك قتيل من الجيش وآخر من البيشمركة، كما تم إصابة 10 جنود في الجيش العراقي و6 من البيشمركة.

وأشار إلى أن الحزب الديمقراطي الكردستاني والبيشمركة اعتبروا أن انتشار الجيش العراقي في تلك المواقع هو تخطي وتجاوز لحدود الإقليم.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.