المسلة

المسلة الحدث كما حدث

رواتب الاقليم تفجر الخلافات بين الاحزاب الكردية في الاقليم

رواتب الاقليم تفجر الخلافات بين الاحزاب الكردية في الاقليم

22 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اعتبر النائب الكردي السابق في البرلمان العراقي غالب محمد، أن أزمة رواتب موظفي الإقليم ومختلف المشاكل الاخرى لن تحل، لأن صبغة الوفود الكردية التي تذهب إلى بغداد صبغة حزبية.

وقال محمد إن أغلب الوفود الكردية التي تذهب إلى بغداد هي وفود حزبية تمثل الأحزاب الحاكمة ولا تهتم لمصلحة المواطنين في إقليم كردستان.

وأضاف أن الأزمة الاقتصادية وقضية الرواتب لن تُحل كون الوفود التي تذهب إلى بغداد هي بطابع حزبي وتهمها مصالحها فقط ولا تريد مصلحة المواطن الكردي الذي يعد آخر اهتمامها، معتبرا انه لذلك لا نجد حلا لهذه الأزمة وستستمر المعاناة.

وقالت حكومة الإقليم، ان وفد الإقليم التفاوضي مع بغداد عرض في الاجتماع الأرقام والمعلومات الدقيقة بشأن جميع المواضيع المتعلقة بالوضع المالي والموازنة ورواتب الإقليم.

وتأخر رواتب الموظفين في إقليم كردستان العراق مشكلة مستمرة منذ سنوات، وقد تفاقمت في الآونة الأخيرة. وقد أدى ذلك إلى احتجاجات من قبل الموظفين، واتهامات متبادلة بين الأحزاب الكردية حول أسباب التأخير.

ويتهم حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الحزب الديمقراطي، بالمسؤولية عن التأخير.

وتتبادل الاحزاب الكردية الاتهامات بالفساد وسوء الإدارة.

لكن الحزب الديمقراطي يتهم  الحكومة المركزية في العراق بالمسؤولية عن التأخير.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.