المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إسرائيل تؤجل الدخول البري إلى غزة لحين وصول قوات أمريكية إضافية

إسرائيل تؤجل الدخول البري إلى غزة لحين وصول قوات أمريكية إضافية

23 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت وسائل إعلام اسرائيلية، الاثنين، موافقة اسرائيل على طلب واشنطن بشأن تأجيل الدخول البري إلى غزة.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن “إسرائيل وافقت على طلب واشنطن تأجيل الدخول البري إلى غزة حتى وصول قوات أمريكية إضافية”.

وأوضحت الإذاعة أن الولايات المتحدة أبلغت إسرائيل أنها تعتزم إرسال قوات أمريكية إضافية إلى الشرق الأوسط، وذلك “بسبب الخوف من تزايد الهجمات الإيرانية على قواتها في المنطقة”.

وبحسب التقديرات، فقد اتفقوا في إسرائيل على الانتظار وتأخير الدخول البري حتى يتم إرسال القوات الأمريكية الإضافية.

ويوضح المسؤولون الإسرائيليون أن هذا ليس السبب الوحيد لتأخير العملية، فهناك أسباب أخرى، مثل تعزيز الجاهزية العملياتية للقوات، فضلا عن محاولة إنهاء قضية الأسرى وإمكانية تنفيذ صفقات إطلاق سراح إضافية.

في السياق، أفادت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية، بأن هناك أزمة ثقة بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وقيادة الجيش، وبأن هناك علاقات متوترة بين نتنياهو ووزير الجيش، يؤواف غالانت تعرقل العمل المشترك.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.