المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المفوضية تحدد الاثنين موعد المصادقة النهائية على أسماء المرشحين

المفوضية تحدد الاثنين موعد المصادقة النهائية على أسماء المرشحين

29 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: حددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، موعد المصادقة النهائية على أسماء المرشحين لانتخابات مجالس المحافظات.

وقالت مساعد الناطق الإعلامي باسم المفوضية نبراس أبو سودة، إن مجلس المفوضين سيصادق يوم غدا الاثنين على أسماء المرشحين للانتخابات، لافتة الى انه في حال ظهور مستجدات من معلومات مخالفة للترشيح سيتم استبعاد المرشح وستحول اصواته للقائمة التي ينتمي اليها، واذا كان مفردا فستهمل اصواته.

وأضافت، ان اللجان التدقيقية بشان مرشحي انتخابات مجالس المحافظات اوشكت على الانتهاء وان يوم غد الاثنين ستتم عملية المصادقة من قبل مجلس المفوضين بالمفوضية المستقلة العليا للانتخابات على أسماء المرشحين في بغداد والمحافظات.

وأشارت الى انه في حال استجدت ملاحظات ومعلومات جديدة ستقوم المفوضية باستبعاد المرشح وان اصواته ستذهب للكتلة التي ينتمي اليها المرشح، كون باب الاستبدال اغلق منذ يوم الخميس الماضي، اما استبعاد المرشح المفرد فستهمل اصواته.

ولفتت الى ان العدد النهائي للمستبعدين الذين لاتنطبق عليهم شروط الترشح لخوض انتخابات مجالس المحافظات تجاوز الـ 400 مرشح لحد الان.

يذكر ان مفوضية الانتخابات حددت انطلاق الحملة الانتخابية لمجالس المحافظات الأول من شهر تشرين الثاني 2023، كما أحصت أعداد المرشحين المُستبعدين من الانتخابات المقبلة، حيث تم استبعاد أكثر من 300 مرشح وزعوا على النحو الآتي (197) مساءلة وعدالة، (102) قيد جنائي، (1) منتسب في الأمن الوطني، (1) إرهاب، (1) نزاهة، (19) غير مكتملي شروط الترشيح.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.