المسلة

المسلة الحدث كما حدث

كربلاء المقدسة تستقبل شهر محرم الحرام باستبدال رايتي قبتي الإمامين الحسين والعباس ع

كربلاء المقدسة تستقبل شهر محرم الحرام باستبدال رايتي قبتي الإمامين الحسين والعباس ع

29 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: انطلقت في محافظة كربلاء المقدسة، الجمعة 07/29/2022، مراسيم تبديل رايتي قبتي الإمامين الحسين والعباس عليهما السلام، إيذاناً بدخول شهر المحرم الحرام.

واحتشد الالاف في منطقة بين الحرمين وداخل مرقدي الإمامين الحسين والعباس (ع)، لمواكبة مراسيم تبديل رايتي قبتي المرقدين من الحمراء إلى السوداء إيذاناً بدخول شهر المحرم الحرام.

وتجري هذه المراسيم العقائدية بصورة سنوية، تحديداً في آخر يوم من شهر ذي الحجة بليلة الأول من محرم.

ولم يقتصر العزاء وتبديل الراية على الحرم الحسيني، بل يحيي أغلب مساجد ومراقد الائمة عليهم السلام بالوقت نفسه لترفع آيات استقبال عاشوراء، واستذكار تلك القضية التي باتت حاضرة في كل عام.

وتسود في الحرم الحسيني أجواء من الحزن والاسى وترتفع أكف الدعاء، وتشهد مناسبة تغيير الراية حضور شخصيات دينية ورسمية وحشداً كبيراً من المؤمنين، الذين يتواجدون في كربلاء بالقرب من ضريح سيد الشهداء (عليه السلام)، وجمع غفير من المؤمنين والمعزين بذلك المصاب، فضلا عن القاء كلمات التعزية والمرثيات والاهازيج المرتبطة بالمناسبة الأليمة، اذ يعج الصحن الشريف بمئات المعزين الذين حضروا من داخل العراق وخارجه احياءً للمناسبة الأليمة .

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.