المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إعلام رسمي يؤكد لقاء قائد الثورة الاسلامية بايران مع هنية: أسف على دعم الغرب لاسرائيل

إعلام رسمي يؤكد لقاء قائد الثورة الاسلامية بايران مع هنية: أسف على دعم الغرب لاسرائيل

5 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث:  ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية يوم الأحد أن قائد الثورة الاسلامية في ايران، آية الله علي خامنئي التقى برئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية في طهران.

وجاءت هذه التقارير غداة إعلان مسؤول في الحركة المدعومة من إيران أن الجانبين عقدا اجتماعا في الآونة الأخيرة.

وقالت وسائل إعلام رسمية إيرانية إن هنية الذي يقيم بين قطر وتركيا منذ 2019 “أطلع قائد الثورة الاسلامية على آخر التطورات في قطاع غزة وجرائم النظام الصهيوني في غزة وكذلك التطورات في الضفة الغربية”.

وتقول إيران إنها تدعم حماس لكنها تؤكد على أنها لم تلعب أي دور في الهجوم المباغت الذي شنه مسلحو الحركة على إسرائيل الشهر الماضي.

وقال التلفزيون الرسمي الإيراني “أشاد آية الله خامنئي بثبات سكان غزة وصمودهم، وعبر عن أسفه الشديد بسبب جرائم النظام الصهيوني المدعوم مباشرة من واشنطن وبعض الدول الغربية”.

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء أن قائد الثورة الاسلامية “أكد على سياسة طهران الثابتة في دعم قوى المقاومة الفلسطينية في مواجهة المحتلين الصهاينة” دون أن توضح موعد انعقاد الاجتماع.

وحذرت المؤسسة الدينية الإيرانية إسرائيل من “عواقب وخيمة” إذا استمرت الهجمات على قطاع غزة. وترفض إيران الاعتراف بإسرائيل.

 

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.