المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الخارجية الأمريكية: بلينكن والسوداني بحثا تجنب امتداد الصراع في غزة الى العراق

الخارجية الأمريكية: بلينكن والسوداني بحثا تجنب امتداد الصراع في غزة الى العراق

6 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: كشفت وزارة الخارجية الأمريكية، الاثنين، عن كواليس إجتماع الوزير أنتوني بلينكن برئيس الوزراء محمد شياع السوداني في العاصمة بغداد الأحد الماضي.

وقالت الوزارة على لسان المتحدث باسمها ماثيو ميلر في بيان، إن وزير الخارجية أنتوني .ج. بلينكن اجتمع برئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في بغداد، وناقش الطرفان النزاع الدائر بين إسرائيل وحركة حماس وضرورة تجنب اتساع رقعة الصراع بما في ذلك في العراق”.

وأضاف” ناقش الوزير بلينكن الوضع الإنساني في غزة والتزامنا المتواصل بالتنسيق مع العراق وشركائنا الآخرين في المنطقة لضمان الوصول المستدام والآمن إلى الغذاء والمياه والرعاية الطبية وغيرها من المساعدات الضرورية لتلبية الاحتياجات الإنسانية”.

وأكمل المتحدث وفق البيان، إن” الطرفين ناقشا أيضاً ضرورة ضمان عدم إجبار الفلسطينيين على مغادرة قطاع غزة بشكل قسري، وحث الوزير بلينكن رئيس الوزراء العراقي على محاسبة المسؤولين عن مواصلة الهجمات ضد القوات الأمريكية في العراق والوفاء بالالتزامات العراقية بحماية كافة المنشآت التي تستضيف هؤلاء الأفراد المتواجدين هناك بناء على دعوة الحكومة العراقية. وأوضح الوزير بلينكن أن الولايات المتحدة ستدافع عن مصالحها وأفرادها”.

ووصل وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، الأحد الماضي، إلى العاصمة بغداد، والتقى فور وصوله رئيس الحكومة محمد شياع السوداني.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.