المسلة

المسلة الحدث كما حدث

بارزاني: الضغط الاقتصادي والسياسي على الاقليم يتصاعد

بارزاني: الضغط الاقتصادي والسياسي على الاقليم يتصاعد

6 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: قال رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني، ان الضغط الاقتصادي والسياسي على إقليم كردستان العراق يتصاعد، مشيرا الى انه سيواصل بذل الجهود لضمان تأمين جميع الحقوق الدستورية.

وذكر بارزاني في بيان ورد لـ المسلة، إن حكومة إقليم كردستان العراق بذلت أقصى جهودها لتأمين حقوق مواطنيها، والتوصل إلى اتفاق مع الحكومة الاتحادية، لافتاً إلى أن الإقليم أدّى ما عليه من واجبات، ويتوقع من الحكومة الاتحادية أن تضمن وتصون حقوقه الدستورية.

وأشار إلى تواصله الدائم مع رئيس الوزراء الاتحادي، وأن وفد حكومة الإقليم يزور بغداد باستمرار، معرباً عن أسفه لعدم تأمين حقوق مواطني كردستان، ولا سيما الرواتب، على الرغم من تزويد بغداد بالمعلومات اللازمة من قبل الجهات المعنية.

وتابع قائلاً: سنواصل بذل جهودنا لضمان تأمين جميع الحقوق الدستورية لمواطني الإقليم، ونأمل أن تفي بغداد بوعودها وأن تتوقف عن ممارسة الضغوط على كردستان.

واستطرد القول أن تأخر الرواتب يقع ضمن الضغوط التي تمارس على الإقليم للتنازل عن حقوقه الدستورية، مؤكداً أن الإقليم يدعو إلى المساواة والتعايش السلمي في المنطقة، ولم يطلب أكثر مما تنص عليه حقوقه الدستورية.

واوضح أن الضغط الاقتصادي والسياسي على إقليم كردستان العراق يتصاعد، في خضم تحديات ومشاكل مفتعلة يواجهها الإقليم، كما حث كافة المواطنين، وخاصة الأساتذة والطلبة، على رفع مستوى الوعي الوطني، حتى لا يتأثر الشعب بدعايات الحاقدين والمثبطين.

وختم حديثه بالقول: رغم الصعوبات التي تواجهنا والأبواب التي تغلق أمامنا، إلا أننا سنشرع آفاقاً جديدة، وبتكاتفنا سنتجاوز هذه المرحلة ونبني كردستان أقوى وأكثر تقدماً.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.