المسلة

المسلة الحدث كما حدث

البنتاغون: الهجمات ارتفعت ضد القوات الأمريكية في العراق ‏وسوريا

البنتاغون: الهجمات ارتفعت ضد القوات الأمريكية في العراق ‏وسوريا

7 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية ( البنتاغون) عن ارتفاع عدد الهجمات ضد القوات الأمريكية المتمركزة في العراق ‏وسوريا.‏

وذكر السكرتير الصحفي للبنتاغون الجنرال بتريك رايدر في مؤتمر صحفي، بأن عدد الهجمات وصل إلى 38 خلال الأيام القليلة الماضية.

ومنذ أواخر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، عندما نفذت أمريكا سلسلة من الضربات “للدفاع عن النفس” في سوريا، شهدت قواعدها زيادة كبيرة في الهجمات.

وأشار رايدر إلى أنه منذ 17 أكتوبر بالتوقيت الشرقي، شهدنا 20 هجوما في العراق، و18 في سوريا، بإجمالي 38، منها هجمات مضايقة بطائرات من دون طيار، وصواريخ.

وأضاف أن عدد جرحى القوات الأمريكية جراء هذه الهجمات في العراق وسوريا ارتفع إلى 45 في المجمل.

ولفت إلى أن الإصابات عبارة عن مزيج من الإصابات الطفيفة وإصابات الدماغ المؤلمة.

ولفت الى إن هناك آلاف القتلى المدنيين، الذين سقطوا خلال الحرب في قطاع غزة، لكنه لم يذكر رقما محددا.

يشار إلى أن أمريكا أرسلت إلى الشرق الأوسط، في وقت سابق، العديد من السفن الحربية بما فيها حاملتا الطائرات “جيرالد فورد” و”دوايت إيزنهاور” على خلفية الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع تجاوزت 10 آلاف قتيل، إضافة إلى عشرات الآلاف من الجرحى، منذ بداية التصعيد في 7 أكتوبر الماضي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.