المسلة

المسلة الحدث كما حدث

أصحاب الدراجات يشتكون من اسعار تسجيل مركباتهم: تكلف 500 الف دينار

أصحاب الدراجات يشتكون من اسعار تسجيل مركباتهم: تكلف 500 الف دينار

18 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: كتب احمد الخفاجي..

الى وزير الداخلية..
الى مدير المرور العامة..

معكم في أي اجراءٍ من شأنه ضبط الامن ومكافحة الجريمة وضبط المخالفات، الا ان الرسوم والاجور المفروضة على اصحاب الدراجات النارية (الثنائية والثلاثية) “التكاتك” لتسجيلها في مديرياتكم عبر اصدار اللوحات والبالغة كلفتها 500 الف دينار عراقي.

ان هذا الرقم مكلف وكثير على كواهل الشباب الذين يأتون بلقمة عيشهم منها..

ويعاني أصحاب الدراجات النارية ومركبات التك توك في العراق من ارتفاع الرسوم والضرائب المفروضة عليهم، وتشمل هذه الرسوم ضريبة الدخل ورسوم التسجيل والتأمين.

ويرى أصحاب الدراجات النارية أن هذه الرسوم مرتفعة بشكل غير مبرر، خاصة أنها لا تتناسب مع دخلهم. كما أنهم يشكون من أن هذه الرسوم تضر بمصالحهم الاقتصادية، حيث تزيد من تكلفة استخدام الدراجات النارية.

وطالب أصحاب الدراجات النارية السلطات العراقية بتخفيض الرسوم والضرائب المفروضة عليهم،كما طالبوا بإعادة النظر في هذه الرسوم لتتناسب مع دخلهم ومصالحهم الاقتصادية.

يقول محمد حين: أعمل سائقًا على دراجة نارية، وأتقاضى راتباً شهريًا قدره 300 ألف دينار عراقي (حوالي 200 دولار أمريكي). ومع ذلك، فأنا أدفع سنويًا ضريبة دخل قدرها 50 ألف دينار عراقي (حوالي 33 دولار أمريكي). وهذه الضريبة مرتفعة بشكل غير مبرر، خاصة وأنها لا تتناسب مع دخلي”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.