المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المالكي يدعو الى انتخاب حكومات محلية قادرة على تلبية متطلبات الشعب

المالكي يدعو الى انتخاب حكومات محلية قادرة على تلبية متطلبات الشعب

19 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي سفير جمهورية تركيا لدى العراق.

المسلة تنشر نص البيان:

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي بمكتبه اليوم سفير جمهورية تركيا لدى العراق السيد علي رضا كوناي.

واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة البلدين الجارين، كما تم بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة واستمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

واكد السيد رئيس ائتلاف دولة القانون ان الكيان الصهيوني تمادى في عدوانه على الأبرياء العزل في قطاع غزة وعلى الدول الإسلامية ان تقف بوجه هذا العدوان ، وعلى المجتمع الدولي ان يتخلى عن مواقفه في المساواة بين القاتل والضحية.

وعلى الصعيد الداخلي أشار السيد نوري المالكي إلى ان العراق يستعد لخوض الانتخابات المحلية لانتخاب حكومات محلية قادرة على تلبية متطلبات الشعب العراقي ، داعيا إلى ضرورة استمرار الحوار بين جميع القوى السياسية، لحل الإشكالات القائمة وفق الدستور والقانون من أجل الحفاظ على الاستقرار واستكمال عملية البناء السياسي والاقتصادي في البلاد.

وبدوره اكد السيد كوناي رغبة بلاده في توسيع آفاق التعاون مع العراق، وتنسيق المواقف في القضايا التي تهم الشعوب الإسلامية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والتضامن والوقوف مع الشعب الفلسطيني.

المكتب الإعلامي للسيد نوري المالكي
١٩ / تشرين الثاني / ٢٠٢٣


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.